Wikipedia

نتائج البحث

السبت، 15 مايو 2010

الأهداف

1- الأهداف
الأهداف الواجب تحقيقها في من خلال المصنع والتي ينبغي مراجعتها بشكل ربع سنوي.
2- دراسة السوق و احتياجات المستهلك.
3- عرض المنتجات بشكل موسمي كل ثلاثة أشهر.
4- دراسة المنافسين ومنتجاتهم وخصائصها.

المعايير الواجب توفرها عند التنفيذ
1- وضع معايير ثابتة عند التصنيع بحيث تتسم بدقة التصميم وجودة النوعية وجودة التنفيذ.
2- توجيه منتج معين لشريحة معينة من المستهلكين.
3- تحديد السعر المناسب حسب الفئات التالية.
الفئة الأولى: يكون السعر منخفض حسب الجودة.
الفئة الثانية: يكون السعر متوسط تبعاً لنوع الجودة.
الفئة الثالثة: يكون السعر مرتفع حسب الجودة العالية.
ويمكن تقسم هذه الفئات إلى مجموعات جزئية وبالتالي نحصل على تعدد في الشرائح التسويقية ونصنع منتج يلبي كافة الاحتياجات ويتناسب مع الإمكانيات المادية للمتسوقين.

مراجعة وتقييم الأداء
مراجعة الأداء بشكل مستمر كل شهر من حيث الإنتاج والموظفين العاملين في تنفيذ الأهداف السابقة كلاً حسب اختصاصه ابتداء بالإنتاج وانتهاء بالتسويق والتقييم لما بعد عملية التسويق.



بعض الأخطاء السابقة والآثار المترتبة عنها.
1- التراجع الملحوظ في الإنتاج نتيجة لسوء إدارة المصنع وعدم وجود الترتيب والسلم الوظيفي الذي يحدد مهام وواجبات كل فرد.
2- عدم دراسة الأخطاء السابقة والعمل على معالجتها حال وقوعها، وعدم الاستفادة من التجارب السابقة سواء التي كللت بالنجاح أو تلك التي لم تكلل.
بعض الحلول المقترحة للأخطاء السابقة.
- استغلال كافة الإمكانيات المتاحة البشرية والمادية بما فيها معدات الإنتاج المتوفرة حالياً والعمل على تحقيق اكبر عائد من الإنتاج من خلال تنوع الإنتاج ومضاعفة الكميات.
- البحث عن خامات ومصادر أخرى.
- السعر المناسب، والبحث عن أسواق وعملا جدد.

ليست هناك تعليقات:

أزياء

أزياء